القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث اندرويد 12 كل ما تود أن تعلمه حول إصدار نظام الاندرويد الجديد !

أصحاب الحظوظ السعيدة الآن أصبح مالك إحدى سلاسل Pixel A (الجيل الرابع والثالث) واحد منهم، فبالطبع كونك واحد من الاشخاص التي سوف تحظى بتجربة النسخة التجريبية لـ Android 12  التي صدرت أخيراً شئ رائع، فـ أخيراً قامت جوجل بإصدار اندرويد 12 بيتا بعد أن أعلنت عن قائمة الهواتف التي سوف تأتي داعمة لهذا الإصدار من الاندرويد لبعضٍ من هواتفها الحديثة كـ بيكسل 5، 4، 4a، XL، ونفس الأمر مع الأجهزة التي تحمل نفس الأسماء ولكن برقم 3 بدلاً من 4. فـ نحن على موعد هذا العام مع أحدث إصدارات نظام الـ Android ، والأحدث من IOS " أي أو إس 15" أيضًا بإضافات عديدة مدهشة كـ إمكانية تحويل المكتوب بالواقع إلى نصوص يمكن نسخها على الهاتف، بعض الوشوش التعبيرية الجديدة، يمكنك كواحد من مستخدمي الآيفون الاستماع إلي الموسيقي مع اصدقائك عن طريق FaceTime. إنه حقًا عام سوف يكون ملئ بالإضافات الجديدة!. 

إمكانية مشاركة الوسائط عن طريق Face Time

وكما أعلنت سابقًا شركة Apple عن الهواتف التي سوف تأتي داعمة لهذا التحديث الجديد الخاص بها، والتي كانت بدايةً من ايفون 6 اس بلاس فيما أعلى من الإصدارات، ثم قامت بالإعلان عن التاريخ الذي سوف يكون هو موعد صدور ios 15  وهو شهر سيبتمبر من العام الجاري (الشهر التالي)، قد أعلنت أيضًاGoogle  في المقابل من شهر تقريبًا أنه في غضون بضعة أيام سوف تبدأ بإصدار تحديث اندرويد 12 إلى هواتف بيكسل، هواتف شركات الهواتف الأخرى بشكل تدريجي بالطبع. وذلك إن كنت لا تعلم سابقًا بعد أن قامت بإطلاق اربعة نسخ تجريبية  كانت الأخيرة في يوم 11 من الشهر الجاري، الثالثة كانت في يوليو ( يوم 14 )، والثانية قد تم إصدارها في يونيو تحديدًا يوم 9.


لم تكن هواتف بكسل هي الوحيدة التي حصلت على التحديث الجديد، ولكن هي كما يحدث في كل عام الأولى، فدائمًا ما تُصدر جوجل نسخة أولية لسلسلة هواتفها ليصبح مستخدميها أول من حظو بتلك التجربة، ولكن إنضم إليهم حتى الأن مستخدمي بعض من الهواتف لشركات معينة بحصولهم على نسخة تجريبية من Android S (الإسم البديل الذي أعلنت عنه جوجل)، كـ بعض الأجهزة من شركة شاومي، نوكيا، سلسلة من ضمن الفئة عليا من وان بلاس، أسس، هاتف وحيد من أوبو وأخر من العلامة الفرعية التابعة "ريلمي"، Tecno، إنضمت أيضًا فيفو الصينية للقائمة، وأخيرًا ZTE. كل هذا لابد من التحدث عنه بشكل تفصيلي في دليل يحمل " كل ما تريد معرفته عن اندرويد S "، إلى جانب ما أُضيف بالتحديث للحصول على تجربة ألعاب أفضل، مميزات أخرى جديدة تختص بالأمان، إضافات سوف تذكر تختص بالواجهة وأناقتها. كل هذا سوف نتحدث عنه تفصيليًا في ما يمكننا تسميته بـ  " الدليل الشامل عن كل ما ذُكر حول إصدار Android  الجديد " .

تحديث اندرويد 12 : ما هو كل ما يمكن معرفته عنهُ حتى الان؟


إن كنت لا تتذكر، فقد بدأت مسبقًا الشركات إصدار تحديث اندرويد 11 إلى مستخدمي هواتفها في شهر سبتمبر من العام الماضي، وذلك بالطبع بعد أن إطلاق جوجل النسخة المكتملة منه بعد المرور ببعض النسخ الأخرى التجريبية، حدث نفس السيناريو مع الإصدار السابق له "  Android 10" وكان شهر 9 هو تاريخ إصداره أيضًا، ولكن أما عن الإصدارين السابقين فـ كانوا في الشهر السابق له من الأعوام التي صدروا بها. نقصد من كل هذا، أن في غضون بضعة أيام سوف نرى ما حدث العام الماضي ولكن مع اندرويد 12.

وحقيقًا، أتت النسخة المكتملة من إصدار 11 من نظام التشغيل هذا بالعديد من المميزات الجديدة وإضافات حقًا مدهشة، فمثلًا تم إضافة " فقاعات الدردشة " التي رأيناها سابقًا في عدة تطبيقات محادثة مثل تطبيق Messenger الشهير بها، إقتراحات أكثر ذكاء عند الكتابة، أخيرًا تأتي جميع الأجهزة داعمة لإمكانية تسجيل الشاشة فيديو، أصبح بإمكانك نسخ الصور وإضافتها في رسالة وكأنها نصوص، أصبحت جميع الأجهزة التي تعمل بهِ داعمة لميزة Android Auto، مشاركة الموقع الجغرافي عن طريق Live View (لأجهزة بكسل فقط).

صورة لفقاعات الرسائل بالتحديث الجديد

كما ذكرنا سابقًا، لقد صدر بالفعل الإصدار الرابع من النسخ التجريبية لـ Android 12، ونحن بإنتظار النسخة المستقرة التي سوف تطلقها جميع الشركات لهواتفها في أواخر 2021 بشكل كلي، فمثلًا، ذكرت سامسونج أن هناك نسخة تجريبية سوف تأتي من واجهة OneUI (الإصدار الرابع)، سوف تحصل عليها هواتف معينة في شهر اكتوبر من العام الجاري كـ سلسلة S21، نوت 20 أيضًا، هواتف أخرى في طريقها للصدور مثل Z Fold 3، ثم في أواخر هذا العام، سوف تبدأ سامسنج بإطلاق النسخة المستقرة الأولى من واجهتها الجديدة مصاحبة لتحديث الاندرويد الجديد. ونفس الأمر مع الشركات الأخرى المعروفة.

واجهة مستخدم أكثر اناقة

أصبح بإمكانك الان التحكم في واجهة هاتفك وما تبدو عليه، فـ بعد أن أظهر الكثير مننا عدم إعجابه بشكل ومظهر واجهة تطبيق الإتصال الخاصة بجوجل التي فُرضت على هواتف أغلب العلامات المعروفة في التحديث السابق لهذا، ولكن في اندرويد 12 قد حدث ما سوف يرضي البعض، وهو إمكانية التحكم في الوان اداة الاتصال بهاتفك، وجعلها تتناسب اكثر مع زوقك.


أصبحت خلفية هاتفك في android 12 هي المتحكم الأساسي في ألوان شريط الإشعارات، شاشة القفل، شرائط التحكم في الصوت، بعض الأدوات الأخرى، وظهر هذا الأمر في تحديث "اندرويد بيتا 2"، وهذا بالطبع سوف يعطي مظهر أكثر أناقة لهاتفك. كما يأتي الإصدار الجديد بمجموعة من الأيقونات التي تظهر لأول مرة وهي حقيقًا أكثر أناقة من السابقة لها وتظهر بشكل جيد.

إصدار أكثر أمانًا من السابق


من المميزات الرائعة التي تم توفيرها بالفعل في هذا التحديث الجديد القادم إلينا، هي " لائحة الامان "، تلك التي تعرض إليك التطبيقات التي إستخدمت اذونات الكاميرا، المايك، الموقع في الـ 24 ساعة السابقيين، وهذا بالطبع إن راودك الشك حول أن هناك تطبيق معين يراقبك بدون علمك أو بدون إستخدامه أو بدون داعي لذلك، والرائع بشكل أكبر في الأمر، أنه أصبح بإمكانك إغلاق تلك الاذونات بضغطة زر وبشكل مختصر عن طريق شريط الإشعارات كما هو موضح بالصورة التالية، الأمر مميز في الحقيقة ويعتبر وسيلة قاطعة تمامًا لما يحدث من مراقبة من تطبيقات معينة.

شريط اشعارات أكثر تطورًا

دائمًا ما تعطي جوجل أهمية كبيرة لشريط الإشعارات في كل تحديث للانرويد تقوم بإطلاقه، وهذا ما حدث أيضًا في اندرويد 12، حيث أتي الإصدار بشريط أكثر اناقة وتناسق من السابق وبشكل مختلف عنه تمامًا، تقسيم الاشعارات والرسائل الموجودة به إلى نوافذ حجمها جيد تحتوي على ما وصل موضح بخط كبير, إعدادات امان جديدة تم إضافتها بخصوص الاشعارات التي تظهر بواجهة قفل الشاشة، كما يُقال أن جوجل تسعى بهذا التحديث إضافة سرعة أكبر للتنقل إلى تطبيقاتك من خلال شريط الاشعارات. 

مميزات أخرى لمحبي الألعاب

إمكانية تجربة اللعبة قبل تحميلها


لابد من إضافة بعض من الأمور الجديدة لتحسين تجربة الألعاب عن كل تحديث، فهذا الأمر لا غنى عنه، تقريباً لا أحد بيننا ليس لديه لعبة مفضلة له يلعبها باستمرار، ولكن الذي سوف نذكره بتلك الفقرة هو مخصص لهواة الألعاب الكبيرة التي تحتاج لمواصفات أعلى نسبياً من العادية،  فمن المميزات الجديدة التي علينا أن نذكرها، هي ميزة "توفير الطاقة"، فقط عليك تفعيلها من إعدادات جهازك، للحصول بعدها على اداء أفضل مضاف إليه استهلاك اقل لبطارية هاتفك. بعض التقنيات الجديدة التي تعطي تجربة اداء أفضل أيضا.

من الأمور المشوقة أيضاً، أنه بإمكاننا الآن تجربة الالعاب وهي لم تُحمل بالفعل على أجهزتنا، بالتأكيد يدور بذهنك سؤال، وهو كيف ذلك؟، الأمر بسيط للغاية، فقط عليك بدء تحميلها على جهازك، وسوف يتاح لك خوض تجربة بنسخة مبسطة من تلك اللعبة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

عنواين الموضوع