القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تفعيل الوضع الليلي Dark Mode علي تطبيقات واتساب وانستقرام الرسمية


طريقة تغيير شكل الواتساب وأنستقرام للوضع الليلي المظلم "Dark Mode" علي هواتف الاندرويد تعمل الطريقة علي جميع أنظمة اندرويد الحديثة منها والقديمة.


لماذا نحتاج الي تفعيل الدارك مود لتطبيقات التواصل علي هواتف ألاندرويد ؟  ببساطة اصبحت تطبيقات التواصل الاجتماعي مع مرور الوقت تستخدم بشكل كبير يوميا وانت تستهلك نظرك في النظر الي الهاتف أثناء التصفح ليلا في الظلام فهي طريقة مثلي للحفاظ علي نظرك أثناء أستخدام تطبيقات التواصل ليلا هي تفعيل وضع دارك مود علي التطبيقات واتساب أو انستقرام.

طريقة تفعيل وضع الدارك مود علي تطبيق Instagram الرسمي

لتشغيل الوضع المظلم علي تطبيق أنستقرام الرسمي المتواجد علي متجر بلاي أذا كنت تمتلك هاتف يعمل علي نظام أندرويد 10 فالامر بسيط لا يحتاج الي تطبيق خارجي فقط يمكنك فتح تطبيق أنستقرام والذهاب الي أعدادات التطبيق وأختيار الوضع المظلم.

أما بخصوص الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أقل من 10 تحتاج الي تطبيق خارجي متواجد علي متجر جوجل بلاي يمكنك تحميلة من الوصلة التالية :
متجر بلاي AndroidEngineers

بعد تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك قم بفتحة ستجد واجهه التطبيق علي الشكل التالي ويمكنك أختيار الوضع الذي تريده اما الليلي night mode او النهاري day mode.

تفعيل الوضع المظلم Dark Mode في تطبيق واتساب الرسمي

هناك بعض الهواتف التطبيق السابق لم يعمل معها بشكل جيد فأليك طريقة حل تلك المشكلة تابع الخطوات الاتية :

تفعيل الوضع الداكن علي تطبيق أنستقرام علي هواتف اندرويد أقل من أندرويد 10 من خلال تحميل تطبيق Hermit APP Lite فالتطبيق يقوم بدورة بتمكينك من أنشاء تطبيقات لايت علي هاتفك المحمول يمكنك تحميلة من الوصلة التالية :

متجر بلاي AndroidEngineers
بعد تحميل التطبيق وتنصيبة علي هاتفك الاندرويد قم بفتح التطبيق لتظهر لك واجهه التطبيق علي الشكل التالي.

تفعيل الوضع المظلم Dark Mode في تطبيق واتساب الرسمي

نقوم بالضغط علي انشاء اول تطبيق خفيف ثم نقوم بالبحث عن أسم التطبيق المراد أتشاء نسخة لايت منه وأختيارة والضغط علي أنشاء سنجد تم وضع نسخه ثانية من انستقرام علي شاشة الهاتف الان قم بفتحها والنزول لاسفل ستجد ان تفعيل الدرك مود أصبح متاح قم بأختيارة واغلق التطبيق وافتحه مرة أخري ستجد ان تطبيق Instagram أصبح يفتح في الوضع المظلم Dark Mode.

تفعيل الوضع المظلم Dark Mode في تطبيق واتساب الرسمي

لم تتاح حتي هذة اللحظة خاصية الوضع الليلي من تطبيق واتساب الرسمي ولكن سنقوم بشرح طريقة جيده لتفعيل وضع درك مود علي تطبيق الواتساب الرسمي في هاتفك الاندرويد اتبع الخطوات التالية :

  1. اولا قم بفتح تطبيق واتساب علي هاتفك المحمول.
  2. ثانيا نقوم بفتح أعدادات التطبيق.
  3. ثالثا نقوم بأختيار الدردشة ثم خلفيات الدردشة ونقوم بتغيير الالوان الي اللون الرمادي الغامق.
يمكنك أيضا تفعيل وضع Dark Mode في واتساب النسخه الاصلية من خلال تنزل صورة ذات خلفية سوداء وجعلها الخلفية الرئيسية للدردشات في واتساب هذا لحين صدور خاصية الوضع الداكن رسميا من قبل واتساب.
نسخة واتساب WhatsApp beta للاندرويد تستطيع من خلال أستخدامها تفعيل الوضع الليلي Dark Mode علي هاتفك بسهولة ويمكنك تحميلها من الوصلة التالية :
هل اعجبك الموضوع :
author-img
محمود هلال كاتب لدي مدونه كونفيجاتك خبره خمس سنوات في مجال الشبكات العنكبوتية

تعليقات

عنواين الموضوع