القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل والكامل لكيفية حماية هاتفك الاندرويد من الاختراق والفيروسات وفحص الهاتف !


اهلا بكم متابعين موقع مهندسي الاندرويد في موضوع جديد علي موقعنا وموضوع اليوم هو موضوع مهم جدا حيث يبحث كثير من الاشخاص حول كيفية حماية الهاتف. 

ومن المعروف ان الاندرويد نظام مفتوح المصدر مما يجعل كل يوم اكتشاف فيروسات في نظام الاندرويد ولكن تتكلف الشركات بعمل تحديثات خاصة بالامن او التريقعات الخاصة بالنظام وسوف اذكر في هذا الموضوع احد اهم الاسباب اللي تجعلك ضحيه بكل سهولة ! لان كل يوم تطور التكنولوجيا والاساليب والفنون في الاختراق او نشر الفيروسات في هاتفك وسوف ينقسم هذا الموضوع الي اشياء مهمة سوف نتحدث عنها وسوف اتكلم معكم في هذا الموضوع ولن اطيل عليكم تابعوا .

اولا التحميلات

50 % من الفيروسات والاختراقات اللي تحدث تكون بسبب تحميل التطبيقات من متجر اخر وليس من جوجل بلاي وهذا شئ خاطئ جدا حيث يقوم البعض بتحميل التطبيقات بصيغة Apk من متاجر خارجة وقد تسبب هذة المتاجر باصابة هاتفك بفيروسات خطيره او استخدام الهندسه العكسية وعرض اعلانات غير مشروعه علي هاتفك وهذا مايسمي بال Malware ويجب ان تحترسوا من التطبيقات الخارجية ولا تقم بتفيل ميزه ال Unkown Sources لانه خطأ كبير جدا !




التصفح

عندما تتصفح علي الانترنت فايجب ان تحذر من المواقع المشبوه بها ولا تتصفح مواقع اختصار الروابط لانها تحتوي علي Malwares وتقوم بتحميل ملفات بشكل تلقائي لجهازك وهذا امر خطير جدا حيث انة من الممكن ان يصاب جهازك بفيروسات خطيره جدا !

الملفات والتخزين

لاتتبادل بطاقة الذاكرة الخاصة بك مع اي شخص اخر ولا تقوم بادخال بطاقة ذاكره من شخص اخر حيث من الممكن ان تتوفر علي فيروسات ولاتقم باستقبال ملفات او تطبيقات او صور من اي جهاز حيث فقط الاجهزة الموثوق بها 

تطبيقات الحماية

تعتبر تطبيقات الحماية من اهم الاشياء في حماية هاتفك حيث تتوفر هذة التطبيقات علي ادوات مهمة جدا ويجب عليك تحميل احدها لكن ليس الجميع لان بعض التطبيقات تكون Prank لاتفعل شيئا مزيفة وانا انصح بتطبيق للهواتف الاندرويد لحذف ال Malware الموجودة في هاتفك وايضا تعرض عليك بعض وسائل الامان وهو تطبيق MalwareByts Anti_Malware حيث قمنا بشرح التطبيق ووضع التحميل الخاص به ولتحميل التطبيق اضغط علي الايقونة بالاسفل:  




النهاية
لاتقم باعطاء احد الهاتف الخاص بك غير موثوق لانه من الممكن ان يقوم بتنصيب تطبيقات تقوم بالتجسس عليك ولفحص هذا قم بفتح قائمة ال  Hide Apps وفقط وانا قمت بكتابة هذا الموضوع لل اهمية والي اللقاء في موضوع اخر 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
عمرو حسام كاتب ومؤسس موقع مهندسي الاندرويد

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

عنواين الموضوع